إصلاح ومعالجة بطارية آيفون المعطلة

9:24 م

بينما يعتبر آيفون من أفضل الهواتف الذكية الموجودة على الأرض حاليا ، ولكن مع حدوث مشاكل وأعطال كبيرة في البطارية قد تكون هذه المشكلة من المشاكل التي قد تهز كيان الآيفون ، بالأخص بعد الكثير من التقارير التي تتحدث عن مشاكل وأعطال بآيفون 6 إس ، ما الذي قد تستطيع فعله حين حدوث أي نوع من الأعطال والمشاكل مع بطاريتك هذا ما يتناوله المقال اكمل معنا .
advertisements
آبل اعترفت بمشكلة البطارية لهاتفها آيفون 6 إس وفتحت باب الإستبدال فعليا :

على مدار كل الأجيال التي قامت فيها شركة آبل بصناعة هواتف آيفون ، لم يتواجد هاتف سيء السمعة من ناحية البطارية مثلما كان الهاتف آيفون6 إس ، تحديدا الشحنات من الهاتف التي تم شرائها ما بين شهري سبتمبر وأكتوبر في نهاية عام 2015 ، المستخدمون المتضررون من هذه البطارية قاموا بتقديم تقارير تفيد بأن الهاتف ينحدر لمستوى 30% من البطارية بمنتهى السرعة ، وضع الأيفون على شاحن قد يعالج الموضوع بشكل مؤقت ولكن ماذا لو لم يتوفر معك شاحن .

بمتابعة الشكاوى قامت شركة آبل بإطلاق تصريح على موقع الدعم الخاص بها في دولة الصين بأن عددا من سماعات الهواتف التي تم تصنيعها في ما بين سبتمبر وأكتوبر عام 2015 ، قاموا بوضع شريحة ما في البطارية لتقوم بالتحكم في الهواء المحيط بالبطارية ولكن هذه الشرائح أضعفت البطارية بشكل أكبر .

ما التأثير الذي حدث لمستخدمين الآيفون بعد هذه المشكلة ؟ في النهاية هذه البطاريات أصبحت تنتهي بسرعة كبيرة وتنخفض معدلات الطاقة بها بشكل أسرع من العادي بل وسببت في مشاكل إنغلاق الآيفون بشكل مفاجيء لعديد من المستخدمين ، على عكس ما حدث من شركة سامسونج بعد حدوث إنفجار لهواتف نوت 7 ، صرحت شركة آبل بأن الهواتف التي يوجد بها مشكلة البطارية لا تؤثر على الآمان أو صحة الأفراد بأي شكل من الأشكال وبالتالي المستخدمين لديهم الحرية الكاملة في الإستمرار بإستخدام الهواتف من نوع آيفون 6 إس وأنه لا يوجد مشاكل من ناحية الآمان .
advertisements
طريقة إصلاح هاتف بطارية هاتف آيفون 6إس :

بالتأكيد أنت تريد إصلاح الهاتف خصوصا لو كان هذا الهاتف من ضمن الهواتف والوحدات التي خرجت بها عيوب الصناعة وأعلنت عنها آبل ، لحسن الحظ لو إستطعت إثبات أن هاتفك من ضمن هذه الهواتف عبر رقم السريال "Serial number" يمكنك بالتأكيد إستبدال هذا الهاتف بهاتف جديد مجانا تماما ولا يوجد عليك أي مبالغ أو مصاريف أخرى .

يمكنك فحص إمكانية أن يكون الهاتف قابل للإستبدال أو لا عبر زيارة الموقع الرسمي لآبل ،وإستخدام الأداة التي تقوم بفحص رقم السيريال :
  • قم باختيار الإعدادات "Settings" .
  • ومن ثم عام "General" عام 
  • ومن بعدها عن الهاتف "About the phone" .
  • وبعد ذلك قم بوضع رقم السيريال في خانة بحث داخل هذا الرابط الرسمي اضغط هنا 
لو لم يتاح لك لأي سبب من الأسباب القيام بإستخدام أداة البحث والفحص عن إمكانية إستبدال الهاتف يمكنك عمل هذه العملية يدويا من خلال الخطوات :
  • قم بقراءة رقم السيريال الخاص بك 
  • ركز على الخانات الرابعة والخامسة تحديدا
  • لو وجدت في هذه الخانات التالي (Q3-Q4-Q5-Q6-Q7-Q8-Q9-QC-QD-QF-QD-QG-QH-QJ) 
  • ويجب أن يكون هاتفك في حالة العمل لكي يقوموا بعملية الإستبدال وصدقني سيقومون بعملية الفحص لذلك احرص على عمل الهاتف .
طريقة إصلاح بطارية معطلة لآيفون :

تحديث نظام التشغيل "IOS"  بشكل دائم مفيد بشكل دائم وعام لكل الأغراض، خصوصا لو واجهت واختبرت مشاكل صغيرة مزعجة سواء بآيفون أو بآيباد ،ونتحدث هنا في أصغر التحديثات مثلا لو التغيير من 10.2 إلي 10.2.1 .

آبل دائما تقوم بإستخدام نظام التشغيل للتحديث المجاني لديها ، للقيام بحل كل المشاكل سواء كانت أمنية بثغرات أو مشاكل من نوعية الواجهة أو حتى مشاكل من نوع بق ، أو بج كما تقال بالإنجليزية ، ومن المحتمل جدا أن تحل أي مشكلة تواجهها في جهازك حتى ولو كانت خاصة بالبطارية من خلال تحديث الهاتف ونظام تشغيله دائما ، وكن على علم دائما أن الجهاز الذي يعمل بدون آخر تحديث لنظام التشغيل الخاص به ، دائما يكون معرض للمشاكل والأخطار التي قد تسبب بإنزعاج المستخدم.

نظام التشغيل "  10.2.1 IOS" :

تحدثنا وذكرنا في الفقرات السابقة تحديدا التحديث 10.2.1 لأن بالفعل هذا التحديث قام بحل مشاكل البطارية الخاصة بهواتف آيفون 6 ن وآيفون 6 إس ،والنسخ بلس التي تصدر من بعد هذه الهواتف ،ويوجد به أيضا نظام تحذير يخبرك كمستخدم متى يجب عليك أخذ الحذر والإعتبار لمشاكل البطارية وإخبارك لإصلاحها .

وتم أيضا حل مشكلة الإنطفاء والإنغلاق المفاجيء لهواتف آيفون ، والتي بدورها كانت تحدث حين إستقبال جرعة من الطاقة كهربيا زائدة على البطارية فيغلق الجهاز ،ولهذا قامت آبل بعمل تحديثات لتقليل مثل هذه الحالات من الإنغلاقات المفاجأة والتي يعاني منها عدد قليل من مستخدمي الآيفون ، وعند عمل إحصائية لهؤلاء المستخدمين الذين قاموا بعمل تحديث لهواتفهم توصلنا لنتيجة أن 80% من نسبة مستخدمي آيفون 6 تم حل مشكلتهم ، وأن بنسبة 70% من المستخدمين الذين عانوا من المشكلة مع هاتف آيفون 6 إس تم حل مشكلتهم .

وأشارت آبل أن هذه المشاكل التي تخص البطارية لا تتعارض أبدا مع الآمان للمستخدمين ، ولكن الشركة تتفهم تماما عدم الراحة والإنزعاج الشديد من الكثير من المستخدمين وصرحت بأنها تسعي جاهدة لحل هذه المشاكل بأسرع وقت .

هذا التحديث أيضا تم إضافة له نظام تحذير يقوم بإخبارك بمشاكل البطارية ، سواء كنت في إحتياج لتصليح أو إستبدال البطارية ستجد رسالة مقروءة تقول لك "Your Battery needs service" .

مشاكل أخرى للبطارية :

لكن ماذا عن الموديلات والهواتف الآخري من آيفون والتي قد تعاني من مثل هذه المشاكل في البطارية؟
طبقا للتقارير من الواضح أن هذه المشاكل لم تنحصر في هواتف آيفون 6 إس التي إصدرت ما بين سبتمبر وأكتوبر عام 2015 بل أن هذه المشكلة ظهرت وشاعت تحديدا في السوق الصيني لكل إصدارات آيفون 6 ، آيفون 6 إس ، آيفون 6 بلس، آيفون 6 إس بلس .

بغض النظر عن أي مقولات تم إثارتها على الإصدارات الأخرى للهاتف لم تعترف شركة آبل بوجود مثل هذه المشكلات بالإصدارات الأخرى ونوهت بأنها قامت بالبحث عن أي عوامل اخري تسبب في إنغلاق الهاتف والبطارية المفاجيء ولم يتم العثور على أي أسباب أو عوامل أخرى بالتالي لو حد لك أي مشكلة في هاتف آيفون 6 أس بلس من الصعب جدا أن تقوم بإستبدال الهاتف أو البطارية مجانا مثل النسخ الأخرى التي اعترفت أبل بوجود أعطال بها حقيقية .
advertisements
قد يكون الضمان المتوفر لهواتف آيفون والذي يتضمن ضمان على البطارية لمدة عام غير كافي الحقيقة ، وبعد السنة ترفع الشركة مسئوليتها عن إستبدال أو تصليح البطارية إلا أنه يمكنك أن تقوم بدفع مبلغ من المال لإستبدال البطارية عبر منافذ البيع والتوكيل المتوافر لكل بلد أو من خلال الدعم إلكترونيا على الرابط 

خلاصة القول في المقال أنه يمكنك عمل حل لمشكلة البطارية في هذه الإصدرات عبر الإستبدال لو كنت من الهواتف التي تم إصدارها بين سبتمبر واكتوبر 2015 والتأكد دائما من وجود تحديث أخير لنظام التشغيل ، وأي مشكلة أخرى يمكنك الإستعانة بمنافذ التوزيع الخاصة بآبل لإستبدال البطاريات وشراء الجديد .

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة